الخميس، 06 أغسطس 2020

وفاة طالب دكتوارة من اليمن متأثر بفيروس كورونا في السودان الشقيقة

موكا
2020-05-08 | منذ 3 شهر

حذرت منظمة الصحة العالمية، السبت الماضي، من احتمال تأثير الفيروس على نصف سكان اليمن، الذي يعاني من ضعف قطاعه الصحي؛ جراء حرب مستمرة منذ أكثر من خمس سنوات.

خالد العمامي
أعلن الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في السودان، اليوم الجمعة، عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد لأحد أبناء الجالية اليمنية المقيمة في البلاد.

وقال الاتحاد في بيان نعي، نشره على حسابه بموقع فيسبوك إن "الدكتور خالد العمامي توفي يوم الثلاثاء الماضي في مدينة الخرطوم بعد تدهور حالته الصحية والتي بدأت على شكل أعراض بسيطة مشابهة لأعراض الانفلونزا وانتهت بتأكيد احتمالية إصابته بالفيروس".

وناشد اتحاد طلاب اليمن، جميع المرافقين الذين خالطوا الحالة خلال الأسبوعين الأخيرين بحجر أنفسهم وإتباع الأنظمة الصحية المناسبة لتقوية جهاز المناعة والابتعاد عن الخوف والهلع وممارسة حياتهم الطبيعية في الحجر الصحي.

ودعا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية والابتعاد عن المخالطة والمصافحة والاتصال المباشر مع جميع المحيطين، وخصوصاً الساكنين في المساكن العامة.

حتى اليوم الجمعة، سجلت اليمن حالات الإصابة بالفيروس إلى 25 حالة منها 5 حالات وفاة، وحالة تعافٍ واحدة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، السبت الماضي، من احتمال تأثير الفيروس على نصف سكان اليمن، الذي يعاني من ضعف قطاعه الصحي؛ جراء حرب مستمرة منذ أكثر من خمس سنوات.

وإجمالا أصاب الفيروس، حتى مساء الخميس، أكثر من 3 ملايين و870 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 267 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و326 ألفا، وفق موقع "worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة