الثلاثاء، 11 أغسطس 2020

كما ورد .. هذا ما سيحدث اعتباراً من يوم السبت المقبل يتسبب في حالة رعب كبيرة ومطالبة من المواطنين باتخاذ هذا الإجراء الصعب

موكا نيوز
2020-04-01 | منذ 4 شهر

اجتاح فيووس كورونا اغلب الدول في العالم  و تقوم كلها بإجراءات احترازية للوقايه منه ومنع تفشية بالاوساط .

وسربت مواقع إخبارية تابعة لمليشيا الحوثي وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي يتبعون الجماعة خبراً أثار الرعب في نفوس اليمنيين عامة وخاصة في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا.

ووفقاً لما تداوله ناشطون حوثيون فإنه اعتباراً من السبت المقبل الرابع من إبريل ستبدأ إجراءات حظر التجوال في عدة محافظات كما تم مطالبة المواطنين بتوفير المواد الغذائية لهم قبل الرابع من إبريل وبما يكفي خلال فترة الحظر التي تمتد على مدار أربعة وعشرين ساعة ولمدة ثلاثة أسابيع في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا وفقاً لما تداوله الناشطين وهو ما يعتبر طلباً صعباً للغاية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنين لانقطاع رواتبهم وأصبح الغالبية يعيشون على الأجر اليومي.

وجاء نص المنشور الذي تداوله ناشطون يتبعون الجماعة كالتالي: ابتداء من يوم السبت المقبل 4 من شهر ابريل إعلن المجلس السياسي الأعلي بحكومة صنعاء إغلاق كافه المطاعم والمحلات التجارية ومصادرة بسطات الباعة المتجولين وأصحاب الخضروات وغيرها،

ويعلن حظر التجوال على مدار 24 ساعة في كل المحافظات. كما يمهل المجلس السياسي بحسب بيانه المواطنون بالتزود بالمواد الغذائية قبل انتهاء المدة بتاريخ 4 إبريل، وسوف يتخذ المجلس السياسي الأعلى العقوبات على من يخالف فتح المحلات ويكسر حظر التجوال، كم نوه أن مدة الحظر قد تستمر ثلاثة أسابيع.

وبمجرد أن تم نشر المنشور على نطاق واسع سارعت قيادات في الجماعة الحوثية لنفيه واعتبرته خبراً كاذباً لا أساس له من الصحة في حالة تناقض عجيبة خاصة أن من قام بنشر الخبر ناشطين معروفون بانتمائهم للجماعة وموالين لها.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة