السبت، 26 سبتمبر 2020

شاهد آخر إحصائية تفصيلية لضحايا كورونا اليوم الثلاثاء بجميع الدول العربية

موكا نيوز
2020-03-31 | منذ 6 شهر

اجتاح فيروس كورونا كوفيد القاتل العالم  . و وصلت جائحة فيروس كورنا المستجد، إلى غالبية الدول العربية، وحصدت عددا من الإصابات والوفيات، تزامنا مع استمرار الإجراءات الوقائية لمكافحة الوباء، وفرض تعليمات جديدة مشددة.

وتعد الدول العربية الأقل تضررا من أزمة الوباء القاتل مقارنة بإحصائيات دولية، وبحسب ما أعلنته الحكومات العربية حتى الثلاثاء،

فقد توفي 204 أشخاص من أصل 38 ألفا حول العالم، في حين أصيب 7 آلاف و420 شخصا من أصل 790 ألفا على مستوى العالم.

وأعلنت جميع الدول العربية وصول وباء فيروس كورونا إليها، باستثناء اليمن وجزر القمر.

ونقدم لكم إحصائية تفصيلية لضحايا كورونا الإحصائيات التفصيلية المعلنة عربيا.

33 وفاة بالمغرب

بحسب إحصاء جديد لوزارة الصحة المغربية صباح الثلاثاء، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 574، منها 33 وفاة. ومن بين إجمالي إصابات كورونا، هناك 15 شخصا تعافوا من المرض، وفق الإحصاء ذاته.

وفاة واحدة بفلسطين

أعلنت الحكومة الفلسطينية صباح الثلاثاء، بدء تشغيل المستشفى التركي بغزة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد اتصال هاتفي بين رئيس السلطة محمود عباس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وبلغت أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية 117 حالة، بعد تسجيل 7 حالات جديدة الاثنين، وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم الثلاثاء، إنه “لا إصابات جديدة بفيروس كورونا، وجميع الحالات المصابة مستقرة، وعدد حالات الشفاء 18، ونتطلع للمزيد منها”. وفي قطاع غزة، أفادت وزارة الصحة الاثنين، بأن النتائج المخبرية أظهرت تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، من بين المحجورين، ليرتفع عدد الحالات المسجلة إلى 10 حالات حتى الآن، وجميعها مستقرة.

ارتفاع وفيات لبنان

سجل لبنان، الثلاثاء، وفاة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع الإجمالي إلى 12. وقالت إدارة مستشفى المعونات (خاصة) بمدينة جبيل، شمالي العاصمة بيروت، عبر بيان، إن المتوفى في العقد السادس، وكان يعاني أمراضا مزمنة. وبلغ إجمالي إصابات كورونا في البلاد، حتى صباح الثلاثاء، 447، منها الوفيات، و35 حالة شفاء.

وفاتان في سوريا

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري مساء الاثنين، تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”. وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء التابعة للنظام “سانا”، إنه “تم تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا، من الحالات العشر المسجلة في سوريا”.

4 وفيات بالبحرين

سجلت السلطات البحرينية الثلاثاء، 15 إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 530 إصابة، بينهم 4 وفيات. وبحسب الإحصاء الرسمي، فإن 295 مصابا تماثلوا للشفاء.

41 وفاة بمصر

سجلت مصر حتى الثلاثاء، 656 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينهم 41 حالة وفاة. وذكرت وزارة الصحة المصرية أن 150 مصابا تماثلوا للشفاء.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة