الخميس، 30 يونيو 2022

آبل تتجه نحو البث المباشر للألعاب الرياضية.. تفاصيل

2022-06-16 | منذ 2 أسبوع


تتجه شركة آبل نحو البث المباشر للألعاب الرياضية، اعتبارًا من عام 2023 سيكون Apple TV هو المكان الوحيد لمشاهدة كل مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم على مدار العقد المقبل. سيتمكن عشاق كرة القدم حول العالم من بث جميع مباريات الدوري عبر تطبيق Apple TV. والجدير بالذكر أنه لن يكون هناك أي قيود أو انقطاع التيار الكهربائي الإقليمي.

تغطي الصفقة التي تبلغ مدتها 10 سنوات أيضًا مباريات كأس الدوري (على الرغم من أنه سيتعين على المشاهدين في المكسيك مشاهدة تلك المباريات ومباريات كأس Campeones في مكان آخر) ، جنبًا إلى جنب مع ألعاب MLS NEXT Pro و MLS NEXT المختارة. تمتلك ESPN و Fox Sports و Univision حاليًا حقوق ألعاب MLS ، على الرغم من أن صفقاتهم ستنتهي بعد الموسم الحالي.

سيحتاج المشجعون إلى الاشتراك في خدمة بث MLS جديدة، والتي ستكون متاحة فقط من خلال تطبيق Apple TV لمشاهدة كل لعبة.

سيتم تضمين الوصول كجزء من حزم تذاكر MLS للموسم الكامل، حيث تقول آبل أيضًا إن مشتركي TV + سيكون لديهم إمكانية الوصول إلى "مجموعة واسعة" من مباريات MLS و Leagues Cup دون أي تكلفة إضافية. ستتوفر بعض الألعاب مجانًا.

إلى جانب الألعاب الحية ستتميز خدمة البث المباشر لـ MLS بإعادة التشغيل والإبرازات والتحليل وعرضًا أسبوعيًا يتضمن أهدافًا ولحظات مهمة أخرى، ستكون هناك برمجة أصلية أيضًا حسبما نقل موقع Engadget.

ستشهد جميع مباريات MLS و Leagues Cup مذيعين باللغتين الإنجليزية والإسبانية ، وستكون المباريات مع الفرق الكندية مذيعين فرنسيين أيضًا.

سيتمكن المعجبون من متابعة الأخبار حول MLS وفرقهم المفضلة في Apple News، وسيتم إبراز الملامح هناك أيضًا.

وإلى جانب تطبيق Apple TV المتوفر على مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية والأجهزة ، ستتمكن من مشاهدة الألعاب على موقع ويب خدمة البث. كذلك سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بما في ذلك الأسعار في الأشهر المقبلة.

قال إيدي كيو، نائب رئيس الخدمات الأول في آبل، في بيان: "لأول مرة في تاريخ الرياضة، سيتمكن المشجعون من الوصول إلى كل شيء من دوري رياضي محترف كبير في مكان واحد". "إنه حلم أصبح حقيقة لمشجعي MLS ، وعشاق كرة القدم وأي شخص يحب الرياضة، مشيرا أن المرونة في الاشتراك في خدمة واحدة مريحة تمنحك كل شيء في MLS".

وبحسب ما ورد ستدفع الشركة MLS ما لا يقل عن 250 مليون دولار سنويًا بموجب الاتفاقية. بعد استيفاء الحد الأدنى من الضمان من خلال الاشتراكات، ستتلقى MLS إيرادات إضافية. قد يتم بث بعض الألعاب على شبكات التلفزيون الخطية أيضًا ، وفقًا لـ Sports Business Journal، على الرغم من أن هذه المباريات ستظل متاحة على خدمة Apple / MLS.

قد لا ينتهي اندفاع شركة Apple إلى الرياضة بالبيسبول وكرة القدم. لطالما ترددت شائعات عن الشركة كشريك محتمل لاتحاد كرة القدم الأميركي.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة