الثلاثاء، 05 يوليو 2022

Apple Pay Later تستخدم Apple ID للمساعدة فى الكشف عن الاحتيال

2022-06-14 | منذ 3 أسبوع

 

كشف تقرير حديث أن خدمة "الدفع لاحقًا" من Apple ستستخدم Apple ID للمساعدة في اكتشاف المعاملات الاحتيالية وتقليل فرصة الخسائر، ووفقًا لـ AppleInsider ، فإن معظم الشركات المالية التي تقدم خدمات "اشتر الآن وادفع لاحقًا" تستخدم تقارير ائتمانية من جهات خارجية للحكم على ما إذا كان بإمكانها تحمل تقديم ائتمان للعملاء الحاليين والجدد.

وقال التقرير إنه مع دخول شركة آبل إلى الميدان ، فإن صانع iPhone سيتجاوز الفحوصات المعتادة، وبالنسبة لـ Apple Pay Later ، تم إنشاء شركة تابعة تسمى Apple Financing LLC ، مما يمنح Apple مزيدًا من التحكم المباشر في الخدمة، ومع ذلك ، بصفتها شركة تابعة مملوكة بالكامل ، فإن Apple قادرة أيضًا على تقديم معلومات إلى الشركة الفرعية التي لن يتم توفيرها بالضرورة إلى جهة خارجية ، مثل علاقتها الحالية مع Goldman Sachs for Apple Card.

وإلى جانب أنظمة التحقق من الائتمان التقليدية ، ستستفيد Apple Pay Later أيضًا من منصة Apple الخاصة بعدة طرق ، كما قال أشخاص مطلعون على الخطة لصحيفة وول ستريت جورنال، وسيشمل ذلك استخدام بيانات Apple ID للتحقق من هوية المستخدم ، وكذلك لمنع الاحتيال.

المتقدمون الذين لديهم معرّفات Apple ID كانوا في وضع جيد لفترة طويلة ، ولا يبدو أن لديهم أي مؤشرات على ارتكابهم للاحتيال ، من المرجح أن يتم قبولهم للخدمة، ومن خلال إجراء عمليات التحقق بنفسها باستخدام البيانات التي تديرها بشكل مباشر ، زادت شركة Apple من ثقتها في أن تصبح مقرضًا بنفسها ، بدلاً من الإحالة إلى شركة تابعة لجهة خارجية.

وقيل من قبل المصادر أن Apple كانت قلقة في وقت إنشاء Apple Card بشأن مخاطر السمعة المتمثلة في أن تصبح مقرضًا ، وبالتالي دخلت في شراكة مع Goldman Sachs.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة