الجمعة، 30 سبتمبر 2022

تعرف على العروض العربية المشاركة بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي الـ 29

2022-06-14 | منذ 4 شهر


اختارت لجنة مشاهدة العروض العربية بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت عددا من العروض المسرحية للمشاركة في المسابقة الرسمية بالمهرجان الذي تقرر انطلاقه يوم 1 سبتمبر ويستمر حتي 8 من نفس الشهر.

وقد تشكلت لجنة المشاهدة من : ( المخرج ناصر عبد المنعم، المخرج هاني المتناوي الكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم ، السينوغراف د. محمود صبري ) وقد اختارت اللجنة العروض التالية: العرض المسرحي ( منفيستو ) من (سوريا / ألمانيا ) ، العرض المسرحي ( الطابور السادس) من الكويت ، العرض المسرحي ( الكوميديا الإلهية ) من تونس ، العرض المسرحي (إعادة ضبط المصنع ) من العراق ، العرض المسرحي ( شا طا را ) من المغرب و العرض المسرحي ( المنديل ) من سوريا ، كما اختارت إدارة المهرجان العرض المسرحي ( أخر مرة ) اخراج وفاء طبوبي من تونس ، وأيضا اختارت اللجنة عدداً من العروض في قائمة الإنتظار في حال إعتذار أو تعذر مشاركة أي من العروض السابقة ، وسيعلن عن ذلك من إذا حدث .

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي كانت قد اعلن منذ وقت قصير عن انطلاق مؤتمرا علميا تحت عنوان : التجريب المسرحي والتطور التكنولوجي ، ويهدف المؤتمر لدراسة كيف أثر التطور التكنولوجي على أساليب التجريب في المسرح المعاصر ؟ ، بالإضافة لبحث أثر التكنولوجيا والنظم الرقمية والعوالم الافتراضية على فن الدراما عامة وفنيات العرض المسرحي وعناصره وفنونه المختلفة في مسارح العالم اليوم.

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة