السبت، 10 ديسمبر 2022

فاكهة التنين.. كل ما تريد معرفته عن تلك الثمرة الفريدة الغنية بالفوائد

2022-06-14 | منذ 6 شهر


فاكهة التنين واحدة من الثمرات الفريدة في شكلها وطعمها الذي يجمع بين مزازة الكيوي وحلاوة الكمثري، فهي من خارجها باللون الأحمر في الأغلب وداخلها من اللون الأبيض والبذور السوداء، وتقطع وتؤكل مباشرة، كما يمكن إعدادها كعصير أو أن تدخل في سلطة الفواكه، وهي ثمرة استوائية وتوجد بكثرة في آسيا، وفيما يلي كل ما تريد معرفته عن فاكهة التنين بحسب ما نشر موقع «هيلث لاين»، وموقع «مديكال نيوز توداي».

ما فاكهة التنين؟
تعتبر فاكهة التنين من الأنواع الاستوائية ذات المظهر الفريد والقوام المقرمش والطعم الحلو، واستمدت اسمها من مظهرها، كتنين ينفث النار، ولكنها غنية بمضادات الأكسدة ما يلعب دورًا حيويًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والسكري.

ما طعم فاكهة التنين؟
طعم فاكهة التنين مثل مزيج من الكيوي والكمثرى، وفي المرة الأولى التي تقطع فيها هذه الفاكهة، قد تبدو مثل عصير أوريو بسبب لبها الأبيض وبذورها السوداء الصغيرة، كما تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية ولهذا السبب يجب إضافة هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي اليومي.

فوائد فاكهة التنين
تقلل مخاطر مرض السكري
تحتوي هذه الفاكهة على كميات عالية من الألياف التي تحافظ على مستويات السكر في الدم وتمنع طفرات السكر بين الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لهذه الفاكهة في موازنة مستويات السكر في الدم.

تحمي من الإصابة بالسرطان
تحتوي هذه الفاكهة على خصائص مضادة للسرطان، فيمكن أن تقلل من مخاطر سرطان القولون، كما أنها مصدر عالي من فيتامين سي ما يجعلها تلعب دورًا مهمًا في تعزيز جهاز المناعة، فضلا عن أن فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تمنعك من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري، ومرض باركنسون الزهايمر، والسرطان، وما إلى ذلك.

تساعد على تقوية المناعة
تحتوي هذه الفاكهة على مستويات عالية من فيتامين سي الذي يعزز المناعة ويساعدك على البقاء بصحة جيدة، ويعني المزيد من فيتامين سي أن جسمك قادر على محاربة الالتهابات القاتلة التي قد تكون عرضة لها، كل ما عليك فعله هو تناول كوب واحد من هذه الفاكهة كل يوم والبقاء بصحة جيدة.

جيدة للهضم
تحتوي هذه الفاكهة على مصدر غني للسكريات قليلة السكاريد (الكربوهيدرات) التي تساعد في نمو البكتيريا الجيدة مثل الفلورا، والهضم السلس، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد أيضًا في صحة الجهاز الهضمي، وتساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

جيدة للقلب
تحتوي فاكهة التنين ذات اللب الأحمر على مادة البيتالين التي تقلل الكوليسترول السيئ، والبذور السوداء الداكنة الصغيرة داخل الفاكهة غنية بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 9 الدهنية المفيدة للقلب وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تحارب شيخوخة الجلد
يمكن أن تحدث الشيخوخة أسرع بسبب الإجهاد والتلوث وعوامل أخرى مثل سوء النظام الغذائي وما إلى ذلك، ومع ذلك فهي مصدر غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تعالج حروق الشمس وجفاف الجلد وحب الشباب، ويمكن أن يساعد محتواها من فيتامين سي في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا.

جيدة للشعر
تحتاج شعر كثيف، أسود ولامع؟، جرّب مسحوق فاكهة التنين الممزوج بكوب من الحليب (250 مل) مرة واحدة يوميًا وسيفيدك ذلك، إذ يقلل المصدر العالي من العناصر الغذائية الموجودة في مسحوق مستخلص الفاكهة هذا من تلف الشعر الناجم عن تلوين الشعر الاصطناعي ويحسن ملمس الشعر، وبالتالي يجعله ناعمًا ولامعًا.

عظام صحية
يمكن أن تساهم صحة العظام الجيدة في العديد من العوامل مثل تجنب الإصابات وآلام المفاصل وما إلى ذلك، تحتوي هذه الفاكهة الخارقة على 18٪ من المغنيسيوم وتساعد في تقوية العظام وصحة العظام.

جيدة للعيون
تحتوي هذه الفاكهة على بيتا كاروتين الذي يمنع مشاكل العين مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة