الخميس، 30 يونيو 2022

أمازون تريد فرض نفوذها على المنصات الاجتماعية.. اعرف التفاصيل

2022-06-13 | منذ 2 أسبوع


جمعت شركة أمازون لمدة ثلاثة أيام في شهر مايو أكثر من اثنى عشر من نجوم إنستجرام ويوتيوب وتيك توك في مدينة تودوس سانتوس الساحلية بالمكسيك، حيث تمتعتوا بعطلة نهاية أسبوع فاخرة التى يتوقعها مؤثرو الإنترنت من العدد المتزايد من الشركات التى تحاول الاستفادة من شهرتهم عبر الإنترنت.

وتولت عملاقة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت مسئولية منتجع باراديرو الفخم وأعادت تسميته باسم منتجع أمازون، وكانت النزهة لأعضاء برنامج المؤثرين فى أمازون، الذى تم إطلاقه قبل خمس سنوات ويسمح لصناع المحتوى بكسب المال من خلال التوصية بمنتجات الشركة عبر حساباتهم ضمن وسائل التواصل الاجتماعى.

وعقدت أمازون أحداثًا سابقة هذا العام فى نيويورك ولوس أنجلوس، وتحاول الشركة دخول صناعة التسويق عبر المؤثرين، التى قفزت من سوق بنحو 1.7 مليار دولار فى عام 2016 إلى ما يقدر بنحو 13.8 مليار دولار فى عام 2021.

ومن المتوقع أن ينمو إلى 16.4 مليار دولار هذا العام، ويعكس ذلك حجم الأموال التى تنفقها الشركات على قناة التسويق التى تزداد شعبية.

وينظر إلى المؤثرين على أنهم صانعو الذوق الرئيسيون، الذين يمكنهم مساعدة الشركات فى فتح الوصول إلى جمهور ديموغرافى محدد، وغالبًا ما يكون لديهم قواعد جماهيرية متفاعلة، ويحظى العديد من نجوم وسائل التواصل الاجتماعى الآن بصفقات مربحة من العلامات التجارية الكبرى.

وبالإضافة إلى الوجبات الفخمة وعروض السبا في منتجع أمازون، عقدت الشركة المضيفة ورشة عمل لمساعدة المبدعين فى إنشاء واجهة متجر أمازون، وهى صفحة مخصصة حيث يمكنهم نشر مقاطع فيديو قابلة للتسوق ومجموعة مختارة من منتجاتهم المفضلة لزيادة عمليات الشراء وكسب العمولات.

ويمكن للحاضرين أيضًا التنزه في متجر منبثق منسق يضم سلعًا معروضة للبيع عبر أمازون، وكانت راي بويس – أحد الحاضرين – جزءًا من برنامج المؤثرين التابع للشركة لمدة عام تقريبًا.

وقالت إنها انضمت إلى البرنامج بعد استضافة دروس تعليمية حول المكياج بانتظام عبر Amazon Live، وهى خدمة البث المباشر للشركة التى وفرت لها بعض الدخل الإضافى.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة