الخميس، 30 يونيو 2022

قرارات حكومية بسبب ملحق المونديال.. فترة غداء مطولة في كوستاريكا.. وإجازة رسمية في بيرو

2022-06-12 | منذ 3 أسبوع


يسيطر هاجس المشاركة في كأس العالم 2022 بقطر على هاجس الجميع في 4 دول تتصارع على آخر بطاقتين في المونديال عبر الملحق.
فقد أعلن رئيس كوستاريكا رودريغو تشافيز منح موظفي الحكومة فترة أطول لتناول وجبة الغداء الثلاثاء المقبل، كي يتمكنوا من مشاهدة مباراة منتخب بلادهم مع نيوزيلندا في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.
وقال الرئيس تشافيز عبر وسائل التواصل الاجتماعي: “على بعد أكثر من 13 ألف كيلومتر، سوف ينزل 11 محارباً أرض الملعب لتحقيق تأهل تاريخي، بالطبع نريد جميعاً مشاهدة المباراة”.
وسوف يكون الفائز بالمباراة التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة، آخر المتأهلين لكأس العالم التي تقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.
وسوف ينضم الفائز من مباراة الملحق إلى المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً ألمانيا وإسبانيا واليابان، كما تقام غدا الاثنين، مباراة بين أستراليا وبيرو لحجز المقعد المتبقي في المجموعة الرابعة.

إجازة رسمية
أعلنت حكومة بيرو أن يوم غد الاثنين، سيكون عطلة رسمية في القطاع العام، لأنه اليوم الذي سيلعب فيه منتخب البلد الأمريكي الجنوبي أمام أستراليا في الدوحة مباراة الملحق العالمي المؤهلة لمونديال قطر 20: إنه “تقرر أن يكون يوم الاثنين عطلة طوال اليوم حتى يتمكن المواطنون من رؤية منتخب بلادهم يتأهل لمونديال قطر”، موضحاً أن العطلة ستنطبق على القطاع العام، وسيكون بوسع القطاع الخاص تطبيقها بشكل “اختياري”.
وأوضح المسؤول أن هذا القرار الذي اتخذ “بالإجماع” في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت مساء الجمعة، اتخذ بغرض “أن ينظم المواطنون أنفسهم، وينزلوا إلى الشوارع للتجمع”.

وأضاف الوزير: “نعتبر أنها (المباراة) حدث اتحاد وقومية وهوية وطنية”.
وكان منتخب بيرو قد وصل مساء الجمعة إلى الدوحة، قادماً من مدينة برشلونة الإسبانية حيث تدرب في الأيام الماضية، وكان في استقباله مشجعون وصلوا إلى العاصمة القطرية لمؤازرته قبل المباراة الهامة التي يخوضها غدا الاثنين.
وسيكون أمام “البلانكيروخا” بقيادة المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا، يومان للتدرب على ملعب السد لتحديد التفاصيل النهائية لحلمه للتأهل، للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم، بعدما خاض مونديال روسيا 2018، حينما تمكن من العودة لهذا الحدث الرياضي البارز عقب 36 عاماً من الغياب.

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة