الأربعاء، 28 يوليو 2021

عاجل " وفأة الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود ..تعرف على الشخصية البارزة وسيرة الذاتية

2021-01-31 | منذ 6 شهر

 

وُلد الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، الذي وافته المنية، في مدينة الرياض في 14 نيسان/أبريل العام 1948، والدته هي موضى بنت أحمد بن محمد السديري، وقد تزوج من ابنة عمه، الأميرة نورة بنت سلطان بن عبدالعزيز، وله منها 5 بنات، إلى جانب نجليه فهد وعبدالله.

والأمير تركي، واحد من الأمراء المعروفين على نطاق واسع في بلاده وخارجها، وقد تقلَّد مناصب حكومية عسكرية، ومدنية، ورياضية عدة، فهو ضابط طيار تدرَّج في المناصب/ والرُّتب العسكرية، إلى حين تسلّمه منصب نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية، ومن ثم ترقيته إلى مرتبة فريق ركن، وتسلّمه منصب المستشار الخاص لوزير الدفاع والطيران والمفتش العام، العام 2001.

 

وشغل الراحل بعدها مناصب مدنية، بدأها بمنصب الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة بمرتبة وزير، قبل أن يتقلّد رئاسة مجلس إدارة جمعية البيئة السعودية، ومن ثم رئاستها الشُّرفية.

كما تسلّم مناصب تطوعية، مثل: رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية للتوحد، ومناصب رياضية، مثل تسلّمه منصب رئيس هيئة أعضاء شرف نادي النصر السعودي، والذي كان نجله فيصل رئيسًا له.

وكان الأمير واحدًا من عشرات الأشخاص الذين تم إيقافهم أواخر العام 2017، في حملة حكومية طالت أمراء آخرين، ووزراء، ورجال أعمال، ومسؤولين بارزين، بتهم فساد، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد نحو 3 أشهر من توقيفه.

 

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة