الثلاثاء، 22 يونيو 2021

عاجل " يجتاح السعودية "قاتل أسود تعرف علية

2021-01-23 | منذ 5 شهر

 

 


حذر خبراء سعوديون، الجمعة، من اجتياح مما يُعرف بـ"القاتل الأسود" عدة مناطق في المملكة، خلال الأيام المقبلة.

وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عادل محمود القازنلي إن المملكة تتأثر بكتلة هوائية باردة خلال الأيام، مشيرة إلى وصول الحرارة إلى 3 تحت الصفر في بعض المناطق، ودرجة واحدة تحت الصفر مناطق أخرى، مثل الجوف، وفي الرياض كانت 4 درجات مئوية.وأضاف "القازنلي" في مداخلة هاتفية، على قناة الإخبارية، اليوم الجمعة: "نعيش حاليًّا ذروة الشتاء، وخلال الأيام المقبلة سوف نشهد منخفضات جوية أخرى، قد تصاحبها كتل هوائية قادمة باردة من القطب الشمالي، مصحوبة بتساقط الثلوج".

وحذر "القازنلي" من انخفاض الحرارة إلى ما دون الصفر، وتكون الصقيع، أو ما يعرف بالقاتل الأسود، عند ساعات الفجر الأولى، خاصةً على الطرقات السريعة، حيث لا يلاحظ قائدي السيارات تكون الصقيع على الأسفلت، فتقع الكثير من الحوادث.

وتابع: هذه الأجواء تشهدها أوروبا، لكن المملكة تعيشها، أيضًا، خلال هذه الفترة القصيرة، وبالتالي يجب أن ينتبه المواطنون والمقيمون، ولا يخرجون من أجواء دافئة إلى باردة والعكس.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي للأرصاد السعودية ، حسين القحطاني، أن فصل الشتاء لا يزال في ثلثه الأول ويتبقى 60 يومًا تقريبًا على انتهائه.

كما توقع "القحطاني" في تصريحات متلفزة أن تشهد السعودية المزيد من موجات البرد خلال الفترة المقبلة.

وبين المتحدث الرسمي باسم أرصاد السعودية أن درجات الحرارة في مدينة الطريف بلغت 3 تحت الصفر.

وأكد أن المناطق الشمالية بالمملكة هي الأكثر تسجيلًا لدرجات الحرارة المنخفضة، كونها أول المناطق المتأثرة بالموجة الباردة.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة