الأربعاء، 22 سبتمبر 2021

عاجل" أنقلاب أمريكا على السعودية .والسعودية تتخذ قرار حاسم بشأن حرب اليمن

2021-01-21 | منذ 8 شهر

 

 

ورد الآن: بعد انقلاب أمريكا على السعودية.. قرار عاجل وحاسم من “الملك سلمان” بشأن حرب اليمن

موكا نيوز – متابعة خاصة

أكد مجلس الوزراء السعودي عقب اجتماعه برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، أن الرياض تدفع باتجاه تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتدعم الحلول السياسية في اليمن وسوريا وليبيا.

وشدد المجلس في بيان أطلع عليه “الميدان اليمني” على “ضرورة التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقا للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية، وأهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين لتحقيق السلام في المنطقة”.

وأعرب عن “إدانة المملكة بشدة لاستمرار جماعة الحوثي في اليمن بخرق اتفاق ستوكهولم ومواصلة اتخاذ محافظة الحديدة منصة للأعمال العدائية والعمليات الإرهابية بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات دون طيار المفخخة، وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيرة عن بعد، ما يمثل تهديدا حقيقيا للأمن الإقليمي والدولي، وتقويضا للجهود السياسية”.

وكان انتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي المرشح في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، قال أمس الأربعاء، إن إدارة الأخير ستوقف دعمها للحملة التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن.

وقال بلينكن في جلسة استماع أمام الكونغرس للمصادقة على ترشيحه لهذا المنصب: “سنعمل على ذلك (وقف الدعم) على المدى القصير حالما يصبح الرئيس المنتخب رئيسا.. رأينا كيف أصبح اليمن مكانا لأسواء أزمة إنسانية في العالم”.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين قوات الجيش الوطني، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت “أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم”، وفقا للأمم المتحدة.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة