السبت، 27 فبراير 2021

صندوق النظافة في "عدن" ينظم وقفة احتجاجية "وتهدد عدن كارثة بيئية خلال الايام القادمة

2021-01-20 | منذ 1 شهر

مظاهرات واحتجاجات في عدن وتحذير من كارثة كبرى تضرب العاصمة

 

ظّم العشرات من عمال وموظفي صندوق النظافة بمدينة عدن الأربعاء وقفة احتجاجية في مديرية صيرة، للمطالبة بإعادة تشكيل النقابة المعنية بشؤون وحقوق الموظفين.

وشدّد عمال النظافة على ضرورة تصحيح أوضاع النقابة وإعادة هيكلتها من أجل المطالبة بحقوقهم، مشيرين إلى أن النقابة الحالية لم تُدافع عن حقوق العمال منذ أن تم تعيينها قبل 8 سنوات. ورفع المحتجون لافتات تُطالب بتعيين محمد عايش رئيساً لنقابة عمال النظافة في صيرة.

 

 

وسبق أن نظَّم عمال النظافة في عدن عدة وقفات احتجاجية -خلال الآونة الأخيرة- إضافة إلى إضرابهم عن العمل تنديداً بعدم صرف مستحقاتهم المالية من قِبل السلطات المحلية، الأمر الذي جعل عدن مليئة بالمخلَّفات التي ساهمت -إلى جانب طفح المجاري والمياه الراكدة- في انتشار الأمراض والأوبئة الفتاكة.

 

 

مراقبون يرون أن عدم صرف مستحقات عمال النظافة يجعل مدينة عدن عُرضة للأمراض والأوبئة نتيجة التلوُّث البيئي، مُحمِّلين الحكومة الجديدة مسؤولية تجاهل مطالب العمال.

 

 

وطالب المراقبون حكومة الشرعية بالاهتمام بالجانب الخدماتي، وخصوصاً قطاع النظافة في عدن وباقي محافظات الجنوب، لما له من أهمية في الحفاظ على الجانب البيئي والصحي.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة