الإثنين، 08 مارس 2021

 المغتربون اليمنيين لا يستطيعون دخول السعودية الابموافقة "الحوثيين" 

2021-01-20 | منذ 2 شهر

 

موكا نيوز/ صنعاء / خاص:

منعت جماعة الحوثي المسلحة، مرور آلاف اليمنيين ممن يحملون تأشيرات مغادرة للعمل في السعودية بحجة عدم أخذ موافقتها المسبقة لخروجهم من اليمن.

وقال المغادر فيصل ثابت، لـ”يمن مونيتور”، “كبدتنا الإجراءات الصادرة من الحوثيين بعدم السماح لنا بالسفر إلى السعودية مبالغ مالية كبيرة، لقيامهم بإنزالنا من باصات النقل وإعادتنا إلى صنعاء بعد أن كنا قد وصلنا إلى محافظة البيضاء”.

وأفاد فيصل “صُدمنا نحن المسافرين للعمل في السعودية وغيرنا الآلاف ممن تم إنزالهم من على باصات النقل وطلب منا العودة لصنعاء لأخذ الاذن من حكومة الحوثيين للسماح لنا بمغادرة صنعاء بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار ولم تبلغنا مكاتب السفر بهذا الإجراء وإنما قرارات ارتجالية تمت بعد وصول كميات من الجوازات المؤشرة من السفارة اليمنية من المملكة العربية السعودية”.

وأضاف “تم ابلاغنا في النقاط الأمنية الخاصة بالحوثيين بأنه لن يتم السماح لأي مواطن يمني من مغادرة العاصمة اليمنية صنعاء أو أي محافظة إلا بعد تسليم جميع بياناته وأوراقه إلى وزارة شؤون المغتربين”.

وتابع: ” عند وصولنا الوزارة وجدنا سيول من البشر تنتظر لأيام بلياليها أمام الوزارة في مشهد مفزع ومروع يكشف العدد الهائل من المواطنين المنتظرين لأخذ الاذن من وزارة المغتربين الواقعة تحت سيطرة الحوثيين”.

واختتم قائلاً: “تكبدنا خسائر فادحة جراء هذا الإجراء القمعي المفاجئ والذي استغلته جماعة الحوثي لكسب الأموال الطائلة من المواطن اليمني الذي ظل ينتظر هذه اللحظة عام كامل بسبب توقف السفر إلى السعودية جراء فيروس كورونا”.

ويواجه المغتربون اليمنيون، العمود الأخير في نعش الاقتصاد اليمني المنهار، اجراءات انتهازية من سلطات الحوثيين، بدءاً من النقاط الأمنية التابعة لهم وانتهاء بالإجراءات الجديدة التي يفرضونها على المغتربين اليمنيين، وسط صمت دولي وأممي إزاء هذه الانتهاكات ضد المدنيين.

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة