الأربعاء، 22 سبتمبر 2021

 حزب المؤتمر يفاجئ جميع القوى السياسية بقرار رسمي يؤيد الإنفصال "؟"

2021-01-17 | منذ 8 شهر

 

 

 


موكا نيوزـ متابعات

فجر حزب المؤتمر الشعبي العام مفاجئة من العيار الثقيل وصدم انصاره ومحبيه في داخل اليمن وخارجة بقرار صادم وغير متوقع بعد أن قرر التخلي عن موقفه الثابت من الوحدة اليمنية.

وكشف هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي- عن تأييد حزب المؤتمر الشعبي العام لانفصال الجنوب، مؤكِّداً أن ذلك التأييد واسع جداً ومن طرفي المؤتمر في الشمال والجنوب.

وفي رده على تغريدة السياسي الجنوبي عبدالسلام عاطف جابر، التي انتقد فيها إشادة هاني بن بريك بحزب المؤتمر رغم عداوته للجنوب؛ قال بن بريك إن المؤتمر مع الجنوبيين في حق تقرير المصير، وأنه يتحفّظ على ذكر الأسماء لما في ذلك من خدمة للإخوان.



وكان بن بريك قد أشاد في تغريدة سابقة بالتفاهمات مع المؤتمر الشعبي العام والتي تختلف عن نظرة الماضي، مؤكِّداً وجود تفاهمات للحل الجاد المبني على الدولتين.

تصريحات نائب رئيس الانتقالي تكشف أن حزب المؤتمر الشعبي العام قد تخلى عن مفهوم الوحدة، وذلك بعد دخوله في تحالف سياسي وعسكري مع دولة الإمارات التي تسعى لفصل الشمال عن الجنوب.

وفي أبريل الماضي، كشف بن بريك عن مشاركة طارق صالح في المواجهات العسكرية الدائرة في محافظة أبين إلى جانب الانتقالي، ونشر صوراً له بجوار علم الجنوب، ولم تصدُر حينها أي مواقف من المؤتمر.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة