الجمعة، 25 يونيو 2021

يدعون بانهم يقاتلون داعش وأعمالهم هي داعش ــ إعدامات مدنيين بطريقه ارهابية من قبل الحوثيين في حيمة تعز

2021-01-15 | منذ 5 شهر

 

 

 


أقدمت مليشيات الحوثيين في محافظة تعز جنوبي اليمن، الجمعة، على إعدام مواطنين والتمثيل بجثثهم، في حيمة تعز، على طريقة التنظيمات الإرهابية، وفي إطار حملة متواصلة للجماعة في المنطقة.
ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً توثق عملية إعدام الحوثيين لمدنيين في المنطقة، والتمثيل بهم، بعد أن قامت باقتحام وقصف وتفجير العديد من المنازل، في المنطقة، منذ أسابيع.
من جانبه، قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في اليمن، إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وعلى طريقة تنظيميالقاعدة، وداعش، أعدمت مدنيين بعد اقتحامها قرى ومنازل منطقة الحيمة بمديرية التعزية محافظة تعز، ومثلت بجثثهم وقامت بصلبهم على الشجر، في واحدة من جرائمها البربرية الارهابية التي يندى لها جبين البشرية”.
وأضاف الإرياني بتصريح اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن ما وصفه بـ”هذه الجريمة البشعة تذكرنا بقيام تنظيم القاعدة الارهابي باعدام وصلب طبيب الاسنان في المركز الصحي بمديرية الصومعة محافظة البيضاء مطهر اليوسفي، وتؤكد “تطابق ممارسات وجرائم وانتهاكات المليشيا الحوثية ونظيراتها من الجماعات الارهابية داعش، القاعدة”.
وتابع أن المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات المعنية بحقوق الانسان مطالبون بـ”ادانة جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي وآخرها قتل المدنيين وصلبهم وتدمير وإحراق منازلهم في حيمة تعز، والعمل على إدراجها في قوائم الارهاب وضمان عدم إفلات قياداتها من العقاب”.
وكان الحوثيون بدأوا حملة في منطقة الحيمة في تعز، مديرية التعزية، منذ أسابيع، وقصفوا العديد من المنازل، كما فجروا أخرى، كما نفذوا حملة اعتقالات في المنطقة


إخترنا لك
أخبار ذات صلة