الثلاثاء، 26 يناير 2021

رسمياً .. واتساب يحسم الجدل بشأن تحديث الخصوصية ويطمئن المستخدمين في كل العالم

2021-01-14 | منذ 2 أسبوع

 

 

 

 

أرسل تطبيق واتساب، عبر موقعه الرسمي، رسائل طمأنت مستخدميه، بعد أن انتشرت حالة من القلق والخوف من عدم خصوصية استخدام واتساب للمراسلة إلى العالم.

والملفت أن ما أقلق المستخدمين هو إعلانهم الأسبوع الماضي عن شروط جديدة تسمح لهم بمشاركة المزيد من البيانات مع الشبكة الأم، “فيسبوك”، والتي تسببت في حالة ذعر عارمة وهروب المستخدمين إلى تطبيقات منافسة مثل “سيجنال” و”تيليجرام”، وفقا لإذاعة “مونت كارلو الدولية”.وكتب “واتساب” في ركن “الأمن والخصوصية” من موقعه الإلكتروني: “نظراً إلى الشائعات التي تدور في شأن هذه التحديثات، نودّ الإجابة عن بعض الأسئلة الشائعة التي وردتنا”.

وأكد “نودّ التأكيد على أن التحديث الذي طرأ على السياسة لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية الرسائل التي تتبادلها مع أصدقائك أو عائلتك”.

وكان قد طلب تطبيق “واتساب” من مستخدميه يوم الخميس الماضي، الذين يبلغ عددهم نحو ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم، قبول شروط استخدام جديدة تسمح لهم بمشاركة المزيد من البيانات مع “فيسبوك” ، حيث أن المستخدم الذي يرفض قبول الشروط الجديدة لا يستطيع استخدام حسابه اعتبارًا من 8 فبراير.

وقالت واتساب على موقعها الإلكتروني إن التغييرات التي تضمنها التحديث تتعلق فقط بـ”تبادل الرسائل مع الأنشطة التجارية على WhatsApp، وهي مسألة اختيارية”، موضحة أن الغرض منه هو “تحسين الشفافية” فيما يتعلق بكيفية جمع الشركة للبيانات واستخدامها.

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة