السبت، 18 سبتمبر 2021

مفاجأة صاعقة وصادمة بشأن الأسماء التي تتصدر القائمة .. هذه هي قائمة الحركات الإسلامية التي صنفتها أمريكا منظمات إرهابية وهذا هو ترتيب الحوثيين في القائمة

2021-01-13 | منذ 8 شهر

 


فادت تقارير متطابقة بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم ادراج جماعة الحوثي على قائمة المجموعات الإرهابية، وذلك قبيل أيام قليلة من انتهاء ولاية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وفي هذا الاطار أعد “الميدان اليمني” تقريرا بقائمة الحركات الإسلامية التي تم تصنيفها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية كجماعات ومنظمات إرهابية.وفي حال صنفت واشنطن الحوثيين منظمة إرهابية فإنها بذلك ستنظم رسميا إلى القائمة وستكون المنظمة رقم 105 التي تصنفها أمريكا في قائمة الإرهاب.

ما الذي يحدث بعد صدور قرار التصنيف؟
تقوم وزارة الخارجية والخزانة الأمريكية بإعداد سجل عن الفرد أو المنظمة المعنية وتجميد أرصدة واصول الجهة او الفرد في الولايات المتحدة أو في المؤسسات الخاضعة لنفوذ وسيطرة أمريكيين و إخطار المؤسسات المالية الأمريكية بقرار الحظر وطلب حجز أرصدة الفرد أو الكيان.

ويبقى التصنيف ساري المفعول حتى يتم إلغاءه رسميا من قبل الحكومة الأمريكية أو انتهاء فترة صلاحية القرار أو إبطاله وفقا للقانون الأمريكي.
1- حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس فلسطين
اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية، حركة حماس بشن هجمات أسفرت عن مقتل 17 أمريكياً منذ تأسيس الحركة.وتأسست الحركة عام 1987 في مصر على يد الشيخ أحمد ياسين.



وتعاقب على قيادتها كل من خالد مشعل وإسماعيل هنية، الذي انتخب خلفاً لخالد مشعل في عام 2017، وادرجت الولايات المتحدة مشعل في لائحة الإرهاب أيضاً.

اعتمدت الحركة استراتيجية الكفاح المسلح ضد الاحتلال الإسرائيلي، ولديها جناح عسكري يعرف باسم كتائب عز الدين القسام.

إلى جانب حماس المتواجدة في الأراضي الفلسطينية، أدرجت واشنطن في قائمة المنظمات الإرهابية كلا من:

2- الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – فلسطين
3- جبهة التحرير الفلسطينية – فلسطين
4- حركة الجهاد الإسلامي – فلسطين
5- كتائب الشهيد عز الدين القسام – فلسطين
6- كتائب شهداء الأقصى – فلسطين
7- مؤسسة الأرض المقدسة للإغاثة والتنمية – فلسطين
8- كتائب حزب الله – لبنان
يوصف حزب الله بأنه كيان سياسي، وعسكري، واجتماعي يتمتع بقاعدة جماهيرية ونفوذ كبير في لبنان.

تأسس الحزب الذي يحظى بدعم إيران، في مطلع الثمانينيات من القرن العشرين وبرز إلى واجهة الأحداث أثناء احتلال إسرائيل لجنوب لبنان عام 1982.واتُهم حزب الله مرارا بالمسؤولية عن تفجيرات وهجمات ضد أهداف إسرائيلية. وتصنفه الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية ودول خليجية كمنظمة إرهابية.

كما أُدرج اسم زعيم الحزب، حسن نصر الله و عدداً من المسؤولين البارزين في الحزب على لائحة الإرهاب الأمريكية.

9- الحرس الثوري الإيراني – إيران
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أبريل/نيسان 2019 عن تصنيف الحرس الثوري الإيراني بما في ذلك فيلق القدس في خانة المنظمات الإرهابية بشكل رسمي بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية الأمريكي.

10- عصائب أهل الحق – العراق
ظهرت “عصائب أهل الحق” للمرة الأولى كحركة مقاومة تقاتل القوات الأمريكية والبريطانية بعد غزو العراق في عام 2003.

وكان من بين العمليات العسكرية الكبيرة التي قامت بها خطف خمسة بريطانيين عام 2007 ، لم ينج منهم سوى واحد فقط تم إطلاق سراحه بعد عامين من الاحتجاز.

11- حركة النجباء – العراق
12- هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية


إخترنا لك
أخبار ذات صلة