السبت، 18 سبتمبر 2021

شاهد بالصور.. طلاب في كلية الهندسة بجامعة عدن يتمكنون من صنع مركبة تعمل بالهواء هذي هيا العقول اليمنية والقدرات اليمنية

2021-01-10 | منذ 8 شهر

 

تمكن طلاب في كلية الهندسة جامعة عدن من اختراع مركبة تعمل بالهواء المضغوط ، ويعتمد المحرك على الطاقة النظيفة.

حيث نجحوا المهندس صايل منير الجبيري و المهندس سفيان ثابت ، و المهندس محمد فيصل ، و المهندس شيخ عمر ، من قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة عدن ، في تحويل محرك دراجة نارية يعمل بالوقود ، إلى محرك مركبة صغيرة يعمل بالهواء المضغوط ، ويعتمد المحرك على الطاقة النظيفة ، ويحول دون انبعاث أي غازات في الهواء .

 


وانتهى الاختراع الذي يمثل مشروع تخرج للطلاب الأربعة من قسم الميكانيكا ، بتصنيع مركبة من ثلاثة عجلات ، ستكون صديقة للبيئة ، يقول الطلاب المتخرجون أنها نموذج أولي قابل للتطوير مستقبلاً .

ويضيفون أن المركبة تم صنعها من قطع متوفرة في السوق المحلية ، وأنها ستكون خدمية في المؤسسات ذات المساحات الكبيرة ، كالمطارات ، والمصافي ، والمزارع ، والمصانع .

وقد نوقش هذا المشروع اليوم السبت كمشروع تخرج للطلاب المذكورين المصنعين لهذا الانجاز الهندسي العظيم ، بعد شهور من العمل التطبيقي والنظري تحت إشراف الدكتور : حسين بن حسن جبران ، ودعم من شركة الوحدة للإسمنت .

ويوجه مجلس طلاب الهندسة الميكانيكية كل الفخر و الاعتزاز لهؤلاء المهندسين الذين رفعوا مع اسمائهم اسم قسم الهندسة الميكانيكية إلى أعلى قمم الانجاز العلمي و فخر الابتكار الوطني.

ونتمنى أن نلقى اهتمام لهم و لأمثالهم من العقول النيرة من قبل الدولة ، فهؤلاء هم نواة التقدم و الازدهار لأي حضارة و دولة وشعب .

 

 

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة