الإثنين، 25 يناير 2021

الحديدة : مليشيا الحوثي تستمر في قصف الأحياء السكنية بمديرية التحيتا وحيس

2021-01-08 | منذ 2 أسبوع

 

جددت مليشيا الحوثي الانقلابية، في الساعات الماضية استهدافها مناطق متفرقة في محافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وقال مصدر مطلع، بان المليشيا جددت قصفها واستهدافها للاحياء السكنية بشكل مستمر وشبه يومي، مما أضطر المئات من المواطنين الى النزوح وسط ظروف معيشية قاسية للغاية.

 

واضاف المصدر، بأن مليشيات الحوثي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على القرى السكنية ومنازل المواطنين في منطقة "الجبلية" التابعة لمديرية "التحيتا"، ومديرية حيس، في سياق خروقاتها للهدنة الأممية.

 

واكد المصدر ، بأن قناصة مليشيا الحوثي يقومون بقنص الماره من المواطنين العزل، مخلفة حالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين الأبرياء.

 

واشار المصدر، الى أن الأحياء السكنية في الأطراف الجنوبية لمركز المدينة في مديرية التحيتا تعرضت ايضا للقصف بقذائف الهاون الثقيل من مليشيات الحوثي.

 

وجاء ذلك بعد يومين من استهداف مماثل شنته مليشيات الحوثي على حي الجروبة بالتحيتا، ما تسبب في اضرار مادية بمنازل وممتلكات المواطنين.

 

كما شهدت مديرية التحيتا مواجهات بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي مما أسفر عن مصرع وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي إثر محاولتها التسلل الى مواقع الجيش الوطني.

 

وقال مصدر عملياتي أن مجموعة حوثية حاولت التسلل واختراق خطوط التماس جنوب غرب التحيتا، قبل ان تتصد لهم القوات المشتركة بعد اشتباكات عنيفة، وفق المركز الاعلامي لالوية العمالقة.

 

و أسفرت المواجهات عن مصرع عنصر حوثي، وجرح عدد آخرين، فيما لاذ من تبقى من مسلحي المليشيات بالفرار بعد فشلهم الذريع.

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة