الأحد، 26 سبتمبر 2021

الحكومة بعد مقتل وإصابة 13 مدنياً في حيمة تعز: الحوثيون يرتكبون جرائم حرب

2021-01-07 | منذ 9 شهر

 


الحكومة بعد مقتل وإصابة 13 مدنياً في حيمة تعز جنوبي اليمن: الحوثيون يرتكبون جرائم حرب وعلى المجتمع الدولي التحرك

اعتبرت الحكومة اليمنية، الخميس، أن ما يقوم به الحوثيون في قرية الحيمة بمحافظة تعز جنوبي اليمن، جريمة حرب وعقاب جماعي، بعد ساعات من سقوط 13 مدنياً بين قتيل وجريح بقصف مليشيات الحوثيين.
وفي تصريح له، أدان وزير الإعلام والثقافة والساحلية معمر الإرياني ما وصفه بـ”الحملة الهمجية لمليشيا الحوثي المدعومة من ايران على أهالي قرية الحيمة بمديرية التعزية محافظة تعز، وقصفها منازل ومزارع المواطنين بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة والذي خلف قتلى وجرحى بين النساء والاطفال لم تتضح حصيلتهم النهائية بعد”.
وأضاف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الحكومية إن “ما تقوم به مليشيا الحوثي من قتل وتنكيل بالمدنيين في قرية الحيمة وقصف منازلهم ونهب ممتلكاتهم بعد حملتين عسكريتين وفرض حصار غاشم على المنطقة منذ ثلاثة اعوام، يمثل جريمة حرب وعقاب جماعي على أبناء المنطقة الذين رفضوا الانصياع لمحاولات اذلالهم وتركيعهم”.
وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث بـ”ادانة هذه الأعمال الارهابية، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف عدوانها على قرية الحيمة ورفع الحصار المفروض عليها والافراج الفوري عن كافة المختطفين من ابناء المنطقة وغالبيتهم من الاطفال”.
وكانت السلطة المحلية في تعز، أعلنت الليلة الماضية، استشهاد 6 مدنيينوأصيب 7 اخرين في قصف شنته ميليشيا الحوثي الأربعاء، استهدف منازل المواطنين بمنطقة الحيمة بمديرية التعزية شرق تعز.
وأشارت المصادر، إلى أن المليشيات “قامت بقصف المنطقة الواقعة تحت سيطرتها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد حصارها بالأطقم العسكرية والعربات المدرعة ودبابة مما اسفر عن استشهاد الطفل أنور عبدالفتاح وعرفات دحان واثنين اخرين كما قتلت امرأتان وأصيبت 7 نساء جراء القصف العشوائي.”.
كما أشارت إلى عناصر المليشيات داهمت 18 منزلاً للمواطنين بمنطقة الحيمة وقامت تفجير منزلين فيما تضرر منازل أخرى جرى القصف الذي كان عنيفاً .

عناوين ذات صلة:

غريفيث بختام زيارة عدن: هجوم المطار اعتداء كارثي له تداعيات سياسية
تعز: 48 قتيلاً وجريحاً بنيران الحوثيين بـ3 مديريات بأقل من شهرين
الحوثيون يفجرون 15 منزلاً في تعز بأقل من أسبوعين
الحديدة: الحوثيون يستهدفون إخوان ثابت وإصابات بعضها خطرة بصفوف العاملين
منظمة: انتهاكات الحوثيين ضد المدنيين ممنهجة وقتل العشاري يستوجب تحركاً


إخترنا لك
أخبار ذات صلة