الجمعة، 12 أغسطس 2022

كمامة محمد بن سلمان تثير ضجة واسعة.. ووكالة أمريكية تكشف المفاجأة الكبرى

2021-01-07 | منذ 2 سنة

 


بعيدا عن السياسة ومخرجات القمة الخليجية الـ41 التي عقدت في مدينة العلا السعودية، كان هناك أمر أخر لفت انتباه الملايين في العالم العربي، وهو كمامة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال القمة.

وحظيت صورة ولي العهد السعودي، التي ظهر فيها بالكمامة بتداول واسع عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وأحدثت ضجة كبيرة، بين المتابعين.

وتساءل الجمهور عن مكونات وماهية الكمامة التي أطل بها الأمير محمد بن سلمان، خلال أعمال الدورة الخليجية، مبرزين صورته معها في تعليقاتهم.

مميزات الكمامة

وتحدث الجمهور عن مدى ما تتمتع به تلك الكمامة ليختارها ولي العهد السعودي، وهو ما نقلته عدة مواقع وصحف عربية. مؤكدة بأنها تحتوي على مرشح الألياف النانوية والمكون من 3 طبقات، ويوفر حماية وكفاءة عالية في الترشيح والتهوية، ويصل وزنها إلى 5 جرامات فقط.

وتتميز كمامة «بن سلمان» بالثبات العالي عند ارتدائها، حيث تظل على الوجه ثابتة، ويمنع التصميم ثلاثي الأبعاد استنشاق الغبار، حتى لو كان ناعما.

استفادة الشركة

ونشر متابعون على موقع «تويتر» العديد من التغريدات حول كمامة «بن سلمان»، حيث اعتبر البعض أن الشركة التي تصنع هذا النوع من الكمامات استفادت بشكل كبير من القمة الخليجية.

وغرد أحد الأشخاص قائلاً: «من المحتمل أن هذا الصنف من الكمامات قد بيع بالكامل».

مفاجأة تخص الكمامة

موقع الوطن، في تقرير له، نقل عن وكالة «CNN» الأمريكية، مفاجأة كبيرة عن كمامة «بن سلمان» التي تندرج تحت الكمامات من نوع إير كوين «air queen»، والكمامة تابعة لشركة في كوريا الجنوبية ومصنوعة من مواد «نانو فايبر» والمفاجئ أنه يبلغ سعرها 28 دولارا فقط، أي ما يعادل 438 جنيها مصريا.

وتفاعل الجمهور العربي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع ما أثير بشأن كمامة محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، حيث كتب ماهر الحيص "والله شياكة، كمامة تليق بولي العهد ومش غالية، إنسان متواضع وذكي في نفس الوقت"، بينما كتبت لبنى السماحي "ولي العهد دايما مهتم بمظهره وأناقته ودي حاجة عظيمة من واجهة عربية مشرفة".


إخترنا لك
أخبار ذات صلة