السبت، 18 سبتمبر 2021

أول رد حوثي على الحكومة الشرعية بشأن استهداف مطار عدن الدولي

2020-12-30 | منذ 9 شهر


ردت جماعة الحوثي الانقلابية اليوم على اتهام الحكومة الشرعية بتورطها في الهجوم الدامي على مطار عدن الدولي والذي خلف عشرات القتلى والجرحى.

ونفى محمد البخيتي عضو المكتب السياسي للحوثيين أي علاقة لهم بهجوم عدن وقال إن اتهامهم بذلك أسطوانة مشروخة.

البخيتي اعتبر هذا الهجوم نتيجة للحرب بين المرتزقة في عدن وتصفية حسابات،حد تعبيره.

 

وفي وقت سابق اليوم قال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة الجديدة :‏"نطمئن أبناء شعبنا العظيم أن جميع أعضاء الحكومة بخير".

وأضاف الإرياني :"نؤكد أن الهجوم الإرهابي الجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لمطار عدن لن يثنينا على القيام بواجبنا الوطني وان دمائنا وارواحنا لن تكون أغلى من دم اليمنيين ..نترحم على أرواح الشهداء، ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل".

وبحسب وسائل إعلامية فقد قُتل وأصيب العشرات، جراء الانفجارات العنيفة هزت مطار عدن الدولي لحظة وصول الحكومة الجديدة إلى المطار.

وقالت مصادر إعلامية، إن 5 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى سقطوا بينهم مسؤول محلي، في هجوم استهدف صالة مطار عدن الدولي لحظة وصول الحكومة.

وتتضارب الأنباء عن طبيعة الهجوم ففي الوقت الذي تتحدث مصادر عن قصف بقذائف صاروخية أو طائرات مسيرة تتحدث مصادر أخرى عن انفجارات من داخل صالة المطار.

وقال مراسل أسوشيتد برس، أحمد الحاج، نقلاً عن شهود عيان أن "عشرات من القتلى والجرحى إثر انفجار صاروخ ثم سماع اصوات إطلاق في محيط مطار عدن".

وأشار إلى أن الحكومة محاصرة داخل الطائرة ـ التي أصيبت بشظايا جراء الانفجار ـ ، فيما تحدثت مصادر إعلامية أخرى عن وصول الحكومة إلى قصر المعاشيق.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة