الخميس، 04 مارس 2021

"الهند" تعلن إطلاق الحوثيين سراح بحّارتها وتصدر هذا البيان

2020-12-07 | منذ 3 شهر

أفرجت جماعة الحوثي الانقلابية عن 14 بحارًا هنديًا بعد اعتقالهم لأكثر من 10 أشهر.وقالت السفارة الهندية في جيبوتي في بيان، إن 14 بحارا احتجزتهم سلطات الحوثي المحلية في اليمن في 14 فبراير/ شباط 2020.

وأضاف البيان أنه بعد جهود دؤوبة ومضنية، تمكنت سفارة الهند في جيبوتي من إطلاق سراحهم في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من خلال مكتبها في صنعاء.

وبحسب السفارة، فقد الهنود الذين تقطعت بهم السبل جوازات سفرهم ووثائق أخرى وممتلكاتهم. كما طلبت من جميع السلطات البحرية وغيرها من السلطات المعنية الإحاطة علما بأوضاعهم وتقديم الدعم لهم.

وأكدت القنصلية الهندية في دبي وصول بحارة هنود إلى دبي.

ونقلت صحيفة " business-standard" الهندية، عن تشاندراشيخار بهاتيا من منتدى الخليج للأعمال في ماهاراشترا قوله، إن المواطنين الهنود استقلوا رحلة إلى مومباي من مطار دبي الدولي ليلة أمس السبت.

ولم يصدر الحوثيون تعليقاً على ما ذكرته الهند.

والجمعة، ذكرت وسائل إعلام مصرية، أن جماعة الحوثي أفرجت على القبطان البحري فاروق محمد عبدالعال، بعد 10 أشهر على اختطافه في اليمن.

والأسبوع الماضي ذكرت صحيفة "ذا اينديان اكسبرس" الهندية إن جماعة الحوثيين تحتجز نحو 20 بحارا من الجنسيتين الهندية، والبنجالية، منذ فبراير الماضي .

وأكدت الصحيفة الهندية، أن المعتقلين هم طاقم بحارة لثلاث سفن كانت متجهة من سلطنة عمان إلى ميناء ينبع السعودي، قبل أن تتوقف اضطراريا قبالة السواحل اليمنية، بسبب سوء الأحوال الجوية ليتم اعتقالهم من قبل سلطة الحوثيين.

وأوضحت أن السلطات الأمنية للحوثيين قامت لاحقاً بنقل البحارة المعتقلين إلى العاصمة اليمنية صنعاء. مشيرةً إلى أن الحوثيون طالبوا بفدية مالية قدرها 200 ألف ريال عماني من أصحاب السفن للإفراج عن البحارة المعتقلين.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة