السبت، 28 مايو 2022

بعد اصطيادها وتعذيبها حيون بري.. ريهام سعيد تغلق حساباتها.. وهذا آخر منشور لها

2020-12-06 | منذ 1 سنة

سارعت الإعلامية المصرية ريهام سعيد إلى إغلاق حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي، هرباً من الضجة التي أحدثتها الحلقة الثالثة من برنامج "صبايا الخير"، الذي تقدمه على قناة النهار.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر في بيان أصدره السبت 5 ديسمبر (كانون الأول)، إيقاف البرنامج، لحين انتهاء التحقيق مع ريهام سعيد وكذلك الممثل القانوني للقناة، بشأن الحلقة المثيرة للجدل، التي ظهرت فيها سعيد وهي تصطاد وتعذب ثعلب بري وجاء في آخر منشور لريهام بعد هذا القرار، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات، إنستغرام، قبل أن تقوم بإغلاقه: "أي حاجة من عند ربنا حلوة وخير الحمد لله".

وتضمنت الحلقة التي أثارت غضب عارم في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قيام سعيد برصد ثعلب واصطياده، ثم ربطه بطريقة بشعة منعاً للهرب.وقال مصدر مسؤول في تصريحات صحفية لوسائل إعلام مصرية، إن لجنة الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، ستبحث اليوم الأحد، أزمة حلقة برنامج ريهام سعيد عن الثعالب ونشاط صيد الحيوانات.

وكذلك قامت شبكة قنوات "النهار" المصرية برفع الحلقة المثيرة للجدل من جميع قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتذار عن عرض الحلقة على منصاتها.

وهذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها وقف برنامج ريهام سعيد، بعد حلقة "فتاة المول" عام 2015 والتي رصد من خلالها قيام شاب بصفع فتاة داخل مركز تجاري، بعدما تصدت لمحاولته التحرش بها، وهي الحلقة التي أثارت أزمة واسعة وقتها، تسببت في انسحاب المعلنين من البرنامج، ووقف البرنامج لأسابيع.وفي عام 2017، أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قرارا بوقف برنامج "صبايا الخير" لريهام سعيد، بسبب استضافته في إحدى حلقاته سيدة متزوجة وعشيقها وعرضا قصة خيانتها لزوجها مع هذا الرجل، وأشارت النقابة وقتها إلى أن هذا يعد استغلالاً لحالة شاذة في المجتمع المصري بما يتنافى مع المعايير المهنية والأخلاقية.

وتوقف "صبايا الخير" لمرة ثالثة في فبراير (شباط) 2018، بقرار من فضائية "النهار"، بعد قرار المحامي العام الأول للنيابات بحبس ريهام سعيد والمنتج الفني ورئيس تحرير البرنامج 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهام عدد من مساعديها بالتحريض على خطف طفلين لتصوير حلقة تلفزيونية.

وانتهت الأزمة وقتها بحل الخلافات بين ريهام سعيد وفضائية "النهار"، وإنهاء التعاقد بين الطرفين، شريطة عدم الظهور إعلامياً على "النهار" مجددا.

وأعلنت إدارة شبكة قنوات "الحياة" المصرية

 

 

 

 

 

 

 

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة