الأربعاء، 28 يوليو 2021

كيف تقوم بتوقيف سيارتك بأمان واحترافية في الأمطار

2020-12-05 | منذ 8 شهر

 

يكثر هطول الأمطار في هذه الفترة من العام، مما يجعل قيادة السيارات أمرا صعبا وخطيرا خصوصا عند القيام بالضغط على المكابح لإيقاف السيارات، حيث يحتاج هذا الأمر إلى خبرة ودراية كافية للتصرف في هذا الموقف الصعب.

و في هذا السياق نعرض عليكم بعض النصائح للقيادة في الأمطار:

1- قم بتشغيل إشارات الانتظار، لتحذير الآخرين من وجود مشكلة لديك للابتعاد عنك وتفادي الاصطدام بك أثناء الوقوف المفاجئ.

2- احرص على التمسك بمقود القيادة بيديك بقوة شديدة، حتى لا تفقد السيطرة على السيارة بالكامل.

3- الضغط على المكابح بصورة مفاجئة وقوية قد تؤدي إلى انزلاق السيارة على الطرق المبللة، لذا احرص على الضغط على المكابح بصورة تدريجية، مع زيادة قوة الضغط عند هبوط سرعة السيارة حتى تتوقف السيارة تمامًا، مع الأخذ بالاعتبار أن ABS المكابح سيعمل على موازنة السيارة.

كما توجد طريقة ثانية لإيقاف السيارة، وهي طريقة الضغط الترددي للمكابح، وهي طريقة تتيح للسيارة التوقف بصورة تدريجية دون التعرض للانزلاق، حيث تقوم بالضغط بقوة على المكابح لثانية ثم ترفع قدميك، وتعمل على تكرار العملية حتى تتوقف السيارة تمامًا.

أضرار تقع على سيارتك من مياه الأمطار:

1- وصول مياه الأمطار لعادم السيارة: وصول المياه داخل عادم السيارة سيؤدي إلى حدوث أعطال داخل المحرك لان المحرك بطبيعة الحال ساخن فتدفق الماء البارد اليه يتلفه حتما.

2- وصول مياه الأمطار لأسلاك الواصلة بالكشافات: تعد وصول مياه الأمطار إلى بعض الأسلاك الواصلة بالكشافات داخل السيارة ومن ثم اتلاف الكنترول الخاص بالسيارة.

3-مياه الأمطار والجلد والمقصات: من الأضرار التي قد تتعرض إليها السيارة هي وصول المياه إلى الجلد والمقصات ودخول المياه المتسخة داخلها يفسد عملها أو وصول الماء لشمعات الاحتراق (البوجيهات) فتتلف مؤقتا.

4-وصول مياه الأمطار إلى غرفة الهواء: يعد وصول بعض الماء إلى غرفة الهواء داخل المحرك وهو ما يؤدي إلى اختلاط الزيت بالماء في المحرك.

5-خطورة تسريب مياه الأمطار للسيارة: ترسيب بعض المياه إلى أماكن في السيارة تلحق بها ضررا كبيرا، حيث قد تصيب صاج السيارة بالصدأ.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة