الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021

هذا ماحدث في مأرب بعد تغيير الجيش استراتيجيته الهجومية

2020-11-28 | منذ 10 شهر


تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة معارك عنيفة في ثلاث جبهات، واشتدت وتيرة الاشتباكات خلال الساعات الماضية في جبهات "نهم"، وبالقرب من مفرق الجوف، بالإضافة أطراف مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، عن مصدر عسكربي إن قوات الجيش تخوض معارك على امتداد جبهات مديرية نهم، وجبهات شمال غرب وغربي مأرب، وكبدت الميلشيات خلال الساعات الماضية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.ففي جبهات مديرية نهم شرق صنعاء تواصلت العمليات العسكرية للجيش وأسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى من عناصر الميلشيات، فيما شنت مقاتلات التحالف غارات جوية مكثفة على تعزيزاتها وآلياتها القتالية.ووفق موقع الجيش "دارت معارك عنيفة في اتجاه مفرق الجوف ووادي الجفرة وصولاً إلى وادي حلحلان، إلى الشمال الغربي من محافظة مأرب، والتي تكبدت فيها المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في أرواح عناصرها وآلياتها التي دمرتها غارات مقاتلات التحالف".

وفي أطراف مديرية مجزر بمحافظة مأرب شن الجيش هجوماً ناجحاً باغت فيه عناصر المليشيا في مواقعها، مكبداً إياها قتلى وجرحى إضافة إلى إحراق آليات ومعدات عسكرية، وفق ما ذكر الموقع.

وتواصل مدفعية الجيش استهدافها المباشر لتعزيزات وتحصينات المليشيا في جبهات المخدرة، وجبل هيلان، أسفرت عن خسائر ووفق المصادر "فقد شوهدت الميلشيات وهي تخلي قتلاها وجرحاها إثر الاستهداف".

وتدور معارك مستمرة في جبهات القتال بمديرية نهم ومحيط محافظة مأرب، منذ أشهر حيث تحاول ميلشيات الحوثي تحقيق اختراق في تلك الجبهات، لكنها تفشل كل مرة، مخلفة ورائها مئات القتلى والجرحى.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة