الثلاثاء، 22 يونيو 2021

محمد علي الحوثي يوجه نصيحة عاجلة لترامب

2020-11-23 | منذ 7 شهر


دعا القيادي الحوثي البارز، محمد علي الحوثي، الولايات المتحدة الأمريكية، لتنفيذ قانون جاستا، ضد المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في معرض رد الحوثي، على تصريحات لوزير خارجية أمريكا مايك بومبيو، قال فيها إن واشنطن ما زالت تدرس وضع جماعة الحوثيين على قائمة الإرهاب.وقال الحوثي على حسابه في "تويتر" في أول تعليق للجماعة على تحركات واشنطن لإدراجها في قوائم الإرهاب: "أنصح ترامب وبومبيو أن يحرزا تقدماً في تنفيذ قانون جاستا، إن كان همهما إنصاف المواطنين الضحايا".واتهم الحوثي، الإدارة الأمريكية الحالية بأنها تسعى من وراء التصنيف للحصول على أموال مقابل تنفيذ إملاءات سعودية، مشيراً إلى أن أمريكا تقاتل الشعب اليمني وترهبه بشكل حقيقي".

واتهم القيادي الحوثي الإدارة الأميركية الحالية بأنها "تسعى من وراء التصنيف للحصول على أموال مقابل تنفيذ إملاءات سعودية"، لافتا إلى أن أميركا "تقاتل الشعب اليمني وترهبه".

ويمنح قانون "جاستا" أقارب الضحايا والناجين من هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، المضي قدماً في تحريك دعوى قضائية رفعوها قبل نحو عشر سنوات ضد السعودية بتهمة تمويل جماعة إرهابية، قبل الشروع في إدراجهم بقوائم الإرهاب.

ورحبت السعودية بسعي أمريكا لتصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية، بعد أيام من تصريحات مسؤولين أمريكيين كشفت احتمال إدراج واشنطن لجماعة الحوثيين في قائمة الإرهاب إما في ديسمبر أو يناير المقبلين.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة