الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020

وصفات منزليّة تجعل الشعر ينمو بسرعة أكبر

2020-11-21 | منذ 3 يوم


يتعرّض الشعر لاعتداءات متكررة بشكل يومي منها الحرارة المرتفعة والشمس وتطبيق كريمات التلوين المتكررة عليه، وعدم استعمال مستحضرات العناية التي تناسبه، وهي عوامل تؤدي جميعها إلى تباطؤ في نموّه.

ولكن لحسن الحظ أن هناك حلولاً منزلية لهذه المشكلة قادرة على تعزيز نموّ الشعر وتسريع هذه الآلية الطبيعيّة. تعرفوا على 10 منها فيما يلي.

ينتشر استعمال حبيبات الفلفل الأسود في الطب الهندي التقليدي، وهي معروفة بخصائصها المنشّطة لجذور الشعر والمعزّزة لنموّه. يكفي سحق هذه الحبيبات لتحويلها إلى بودرة وخلطها مع نصف فنجان من عصير الليمون للحصول على عجينة ناعمة تُطبّق على جذور الشعر، على أن يُغلّف الرأس بعد ذلك بمنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو ناعم. يُنصح باستعمال هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

-أزهار الكركدية المجففة تتميز هذه الأزهار بقدرتها على تعزيز سماكة الشعر وحمايته من الشيب المبكر. وهي تشكّل علاجاً فعالاً للقشرة ومعززاً لنمو الشعر. يكفي خلط حفنة من أزهار الكركدية المجففة مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت السمسم للحصول على عجينة تطبّق على فروة الرأس وتترك على الأقل لمدة 5 دقائق قبل شطف الشعر جيداً بالماء ثم غسله بشامبو ناعم. على أن يتمّ تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

-الثوم يتميّز الثوم بخصائصه المنّشطة للدورة الدموية في فروة الرأس. وهو مكوّن طبيعي فعّال جداً في تعزيز نمو الشعر ومحاربة القشرة. يكفي هرس حبتين أو ثلاثة من الثوم بعد تقشيرها ثم خلطها مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. يوضع الخليط على النار ليغلي، ثمّ يُرفع ويُترك جانباً ليصبح فاتراً ويُصفّى قبل تدليك الزيت على جذور الشعر. يُترك هذا القناع على الشعر لحوالي نصف ساعة قبل شطفه جيداً وغسل الشعر بشامبو ناعم. تُستعمل هذه الوصفة كعلاج معزز لنموّ الشعر 3 مرات أسبوعياً لمدة شهر.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة