الأحد، 24 يناير 2021

اختتام ورشة تدريبية حول المهارات الإعلامية المتعلقة بقضايا المرأة والمساواة في الاعلام

2020-11-17 | منذ 2 شهر


وقال محمد إسماعيل المدير التنفيذي للمركز "إن الورشة تأتي في ظل وضع استثنائي يعيشه اليمن ،وضع يحتاج الى حشد طاقات كل المجتمع من أجل مستقبل بملامح اكثر تفاؤلا واستقرارا" وأضاف: إكساب والصحفيات و الصحفيين مهارات حقيقية تمكنهم من العمل كفريق، وتدعم الحصول على تغطيات صحفية تلتزم المبادئ والاخلاقيات والحساسية اللازمة لتفعيل وتعزيز قيم المساواة ومناصرة حقوق المرأة" .

الورشة التي امتدت ستة أيام استهدفت " صحفية وصحفي من محافظتي تعز والحديدة، حضت فيها الصحفيات بنسبة 70% من عدد المشاركين.

تقول عبير مارش احدى الصحفيات المشاركات في الورشة عن محافظة تعز" تأتي هذه الورشة لترفع صوت المرأة في الوقت الذي لاتزال قضاياها تعاني من تغييب حقيقي في وسائل الاعلام المختلفة ".

وتضيف مارش " ابحر بنا المدربون المتمكنون في قضايا مختلفة تناقش وضع المرأة في مجتمعنا وكيف يمكن لنا مناصرتها بحيادية واستقلال ".

و قال الأستاذ ياسين الزكري الذي قاد التدريب الإعلامي خلال الورشة " يمثل هذا البرنامج استجابة مهمة علي مستويات عدة كـتعريف الصحفيات و الصحفيين بمبادئ و اخلاقيات التغطية المتعلقة بقضايا العنف الاجتماعي بمختلف أنواعه و كذا المهارات اللازمة من اجل تغطية صحفية تراعي هذه المبادئ و الاخلاقيات و تسهم في مناصرة المرأة حقوقا و قضايا وتمكين و تعزز قيم المساواة تجسيداً لأهداف التنمية المستدامة " يتابع الزكري " نحتاج رؤية جديدة، وهذا هو الطريق "

يشجع مشروع مكانتي النساء في اليمن والعراق على تحقيق مشاركة أوسع وفهم اهتماماتهن بشكل افضل من قبل المجتمع ، كما يهدف المشروع الى بناء قدرات الصحفيات والصحفيين في مجال المساواة وحقوق المرأة و نشر محتوى يتبني قضاياهن عبر الاعلام .

تقول سحر محمد منسقة مشروع مكانتي في اليمن "الازمة الإنسانية في اليمن طالت الجميع و كانت المرأة الحلقة الأضعف في هذا النزاع ، ومن هنا تأتي أهمية مشروع مكانتي الذي يسلط الضوء علي القضايا المنسية للمرأة، وتعزيز حقها في الوصول الى مراكز صنع القرار".

من جانبها تقول ياسمين الصلوي احدى الصحفيات المشاركات عن محافظة الحديدة " رغم الرحلة المضنية التي قطعناها من الحديدة الي تعز الا ان الورشة كانت تستحق ، فتحت لنا افاق جديدة واكسبتنا مهارات للعمل في مناصرة قضايا المرأة بشكل عام و في الحديدة بشكل خاص ".


إخترنا لك
أخبار ذات صلة