الخميس، 22 أكتوبر 2020

الإطاحة بخلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني في السعودية

2020-09-29 | منذ 3 أسبوع


أعلنت السلطات السعودية، مساء الإثنين، الإطاحة بخلية إرهابية "تلقى عناصرها داخل مواقع للحرس الثوري في إيران تدريبات عسكرية وميدانية من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات، وضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين".

وأكد المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة في السعودية، في بيان، تمكن" الجهات المختصة بتاريخ 5 صفر (سبتمبر الجاري) من الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عناصرها خلال الفترة ما بين (9 صفر إلى 20 ربيع من عام 1439هـ)، داخل مواقع للحرس الثوري في إيران تدريبات عسكرية وميدانية من ضمنها طرق وأساليب صناعة المتفجرات"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشار إلى أن التحريات الأمنية قادت إلى" تحديد هويات تلك العناصر، وتحديد موقعين لهم اتخذوا منها وكراً لتخزين كميات من الأسلحة والمتفجرات".

ولفت البيان إلى أن "التحريات أسفرت عن القبض على عناصر الخلية وعددهم (10) ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة"، لم يكشف عنها ، مبرراً ذلك بأن "مصلحة التحقيق تقتضي عدم الكشف عن هويات المقبوض عليهم في الوقت الراهن".

كما تم "ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة".

وذكر البيان أن "الجهات المختصة باشرت تحقيقاتها مع جميع المقبوض عليهم للوقوف على مزيد من المعلومات عن أنشطتهم والأشخاص المرتبطين بهم داخلياً وخارجياً وإحالتهم بعد استكمال التحقيقات إجراءاتها إلى القضاء". وتتهم الرياض طهران بالتدخل في شؤون دول مجلس التعاون الخليجي، ودعم الإرهاب في المنطقة.

ولا تزال العلاقات مقطوعة بين الدولتين منذ يناير 2016، بعدما أثار إعدام رجل الدين السعودي الشيعي نمر النمر في المملكة تظاهرات عنيفة في إيران تمت خلالها مهاجمة مبنى السفارة السعودية في طهران وإحراقه.

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة