السبت، 23 يناير 2021

المحور الشمالي يحيي ذكرى ثورة 26 سبتمبر بعرض عسكري مهيب

2020-09-27 | منذ 4 شهر


نظم المحور الشمالي بمحافظة الجوف، عرضاً عسكرياً وحفلاً خطابياً وفنياً شاركت فيه وحدات رمزية من مختلف ألوية ووحدات المحور احتفاءً بالعيد الـ58 لثورة 26 من سبتمبر المجيدة.

وشهد الحفل الذي حضره قائد المحور الشمالي، قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف وعدد من القادة العسكريين عروضاً عسكرياً لدفعة جديدة متخرجة من ألوية المحور الشمالي وقدم عدد من الخريجين شرحا تفصيليا لكيفية التعامل الميداني والتكتيك العسكري.

وعقب العرض العسكري ألقى قائد المحور الشمالي العميد هيكل حنتف كلمة هنىء فيها القيادة السياسية ممثلة بالرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر بالعيد الوطني الــ 58 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

وعبر العميد حنتف عن شكره لجميع الوحدات العسكرية المشاركة في الاحتفال والتابعة للمحور الشمالي مشيداً في الوقت ذاته بالخريجين الذين نذروا حياتهم في سبيل الله وحماية مكتسبات ثورة سبتمبر المجيدة ضد الفكر الظلامي الإمامي القديم ومخلفاته من الإنقلابين الكهنوتيين الجدد.

وأكد العميد حنتف أن المعركة المصيرية التي يخوضها أبطال الجيش الوطني ماهي إلا امتدادا لثورة 26 سبتمبر “ثورات الخلاص من جماعات الرجعية والاحتلال التي تريد أن تجعل من وطننا الغالي وشعبنا اليمني العظيم مسرحا لأفكارهم المعادية لحقوق الشعوب بالعيش الكريم والتطور والرقي” .

وثمن العميد حنتف دعم الٲشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة ومساندتهم الٲخوية لقضية اليمنيين ومعركتهم المصيرية الواحدة في الدفاع عن الهوية من المليشيات المدعومة من إيران.

حضر الحفل العميد هادي الجعيدي قائد لواء الحسم حرس حدود، العميد مطيع الدميني قائد اللواء 161 حرس حدود، العميد عثمان الشائف عمليات اللواء الأول حرس حدود، عقيد أحمد الأشول مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، عقي صالح الجلال مسؤول دائرة الإفتاء والإرشاد في التوجيه المعنوي للقوات المسلحة، ‏مقدم أحمد ردمان رئيس شعبة الموسوعة العسكرية للقوات المسلحة وعدد من قيادات المحور الشمالي.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة