السبت، 28 مايو 2022

بعد دعوة الأزهر لعدم سماع أغنيتها "رفقا" ..شاهد موقف الفنانة أصالة من ذلك

موكا نيوز
2020-09-25 | منذ 2 سنة

وجه مجمع البحوث الإسلامية التابع لمؤسسة الأزهر الشريف، بعدم سماع أغنية "رفقاً" للفنانة السورية أصالة نصري، وعدم الترويج لها، بسبب ما تضمنته من اقتباس من حديث منسوب للنبي محمد – عليه الصلاة والسلام.

وقال المجمع عبر حسابه الرسمي في موقع فيسبوك، إن "الاقتباس من حديث النبي (ص) ليصبح جزءًا من أغنية غير جائز شرعًا ولا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء".

وأضاف أنه "تابع ما تم تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي (ص)، وهو ما لا يجوز شرعا لما قد يلابس أداء (الأغاني) ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة".

وكانت أغنية "رفقا" لـ أصالة، ضمن ألبومها الجديد "لا تستسلم"، والتي تقول ضمن كلماتها "رفقًا بمن عنهن قيل استوصوا خيراً بالنساء فقد خلقن بضعفهن"، قد تعرضت لموجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورأى مغردون في موقع تويتر، أن الأغنية تصف المرأة بالضعيفة، وتقلل من قيمتها وتتجاهل قوتها، وتصدر وسم #أصالة_اخرسي يوم إطلاق الأغنية، قائمة الأكثر تداولاً على مستوى العديد من الدول العربية، رداً على ما اعتبروه إهانة للمرأة، فيما دافع عنها آخرون ووصفوا ألبوم "لا تستسلم" بالرائع.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة