الإثنين، 26 أكتوبر 2020

"روسيا" تحدد موعد الكشف عن سعر لقاح "كورونا" لدول العالم

2020-09-25 | منذ 1 شهر


أعلن رئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر، كيريل دميترييف، في تصريحات أدلى بها، اليوم الخميس، أن سعر لقاح فيروس كورونا الروسي "سبوتنيك V"، سيكون واضحا للأسواق الخارجية مع بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وخلال تصريحات له حول تكلفة اللقاح الروسي الجديد، أشار دميترييف في مؤتمر صحفي، عقده اليوم، إلى أنه، وبحسب معلوماته، فإن لقاح "سبوتنيك V" الجديد يكون مجانيا للمواطنين الروس، أما بالنسبة للأسواق الخارجية "فنحن ننهي وضع التكاليف النهائية، لأنها (التكاليف) تعتمد إلى حد كبير على حجم الإنتاج".

وأضاف دميترييف: "نتفاوض بشأن أنظمة تسعير مختلفة مع بلدان مختلفة. والهدف هنا ليس تحقيق بعض الأرباح (المجنونة)، ولكن جعل اللقاح متاحا للبلدان بسعر معقول". ونوه دميترييف: "سيكون السعر واضحا مع اقتراب شهر أكتوبر/ تشرين الأول (المقبل)، وستحدد التكلفة بناءً على الكمية التي نخطط لإنتاجها على المستوى الدولي".

وأعلن رئيس الصندوق، كيريل دميترييف، في وقت سابق، أن الصندوق تلقى طلبات من أكثر من 20 دولة من دول العالم لشراء مليار جرعة من اللقاح الوطني الصنع ضد "كوفيد 19". في الوقت نفسه، أشار إلى أن روسيا وافقت على إنتاج هذا اللقاح في خمس دول، والطاقات المتاحة تغطي الفرصة لإنتاج 500 مليون جرعة في السنة.

 


إخترنا لك
أخبار ذات صلة