الخميس، 29 أكتوبر 2020

أزمة بين جماهير السعودية.. إحراق شعار النصر بعد فوز الهلال ببطولة آسيا والشرطة تتدخل

2019-11-26 | منذ 11 شهر

 

أزمة جماهيرية عاصفة تسيطر على المجتمع السعودي في الآونة الحالية بعد فوز الهلال بنهائي دوري أبطال آسيا وتصاعد حدة المشاحنات بين جمهوري أكبر ناديين في المملكة (الهلال والنصر).

يأتي ذلك عقب تتويج الهلال بلقب بطولة دوري أبطال آسيا 2019، وذلك بعد فوزه الصعب على نظيره الياباني في مباراة إياب نهائي البطولة التي أقيمت أمس الأحد على ملعب ساياتاما باليابان.

وفي الاحتفالات المستمرة لجماهير الهلال أقدم مجموعة من مشجعيه الشباب على إضرام النيران في شعار نادي النصر، وهو ما فجر ردود فعل غاضبة بين جماهير النصر وبعض المشجعين على مثل تلك التصرفات من جماهير نادي الهلال.

ووثق الواقعة مقطع فيديو متداول يظهر خلاله أحد الشباب يقوم بسحب شعار "النصر" على الأرض حتى وصل به إلى فوق أحد الأرصفة ثم أضرم به النيران، والتي سرعان ما أحرقته وسط تهليل عدد من مشجعي الأزرق.

 

وشهد موقع التواصل "تويتر" حالة من الاحتقان الواضح بين جماهير الفريقين بعد حرق شعار النصر، في الوقت الذي رفض فيه عدد كبير من المغردين مثل تلك التصرفات التي تعزي وتدعم التعصب الرياضي وتخلق جوًا من المشاحنات غير المبررة.

أحد المغردين نشر المقطع معلقًا بقوله : "سيستبيح كل متعصب علم الفريق الآخر،اليوم يُحرق شعار النصر وبكره شعار الهلال".
وتساءل: "من المتسبب في هذا الاحتقان بين الجماهير؟"، مضيفًا: " لا يبرر لأي شخص حرق شعار نادي سعودي، ولا يؤخذ تشجيع أوراوا ذريعة لفعل مثل هذا العمل المشين".

وقال مغرد آخر: "تعصب مقيت وتصرفات فردية وتجاوزات من البعض يقوموا بتوثيقها للتعبير عن فوز أو خسارة، مشجع يتعهد بتمزيق 300 ألف ريال حال فوز الهلال وآخر يحرق شعار نادي وطني منافس".



وتساءل: "من هؤلاء المتعصبين من أين أتوا ولماذا لا يتم فرض عقوبات رادعة عليهم؟".

وكشفت المعلومات الأولية، أن الجهات الأمنية في المنطقة الشرقية قبضت على أشخاص ظهروا في مقطع فيديو متداول وهم يحرقون شعار نادٍ حيث اتخذت الجهات الأمنية الإجراءات النظامية بالقضية.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة