الخميس، 29 أكتوبر 2020

غداً .. لقاء يمني إماراتي على ارض قطر (تفاصيل)

موكا نيوز
2019-11-25 | منذ 11 شهر

تنطلق يوم غدٍ 26 نوفمبر بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ24 في دولة قطر بمشاركة 8 منتخبات خليجية، وتستمر البطولة حتى الـ8 من ديسمبر القادم.

وسيواجه المنتخب اليمني في اول مبارياته في كاس "خليجي 24 " المنتخب الاماراتي غدا الثلاثاء على ملعب عبدالله بن خليفة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.
وفي المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الامارات أكد سامي النعاش مدرب منتخبنا الوطني على جاهزية المنتخب من أجل تحقيق الانتصار الأول له في تاريخ البطولة التي شارك فيها لأول مرة في خليجـي 16.

وقال في المؤتمر الصحفي : “كلنا آمال من أجل تحقيق نتائج إيجابية ولا يخفى على الجميع من سنوات النشاط متوقف في اليمن ولكن استفدنا من المشاركة في بطولة غرب آسيا والتصفيات الآسيوية وأتوقع مشاركة إيجابية وهذا ما نطمح له، والفريق لعب 10 مباريات وهو يتطور وحضوره واضح في معظم المباريات التي لعبها”.

وعن رأيه في المجموعة قال النعاش: “المنتخب لعب مع منتخبات قوية في التصفيات وغرب آسيا ونحترم الجميع ومنتخبات مجموعتنا قطر والعراق والإمارات غنية عن التعريف ولكن من خلال ما قدمناه من مستوى مؤخرا يدفعنا للأمام لتقديم، والإمارات هو معروف للجميع وهو مطعم ببعض العناصر الجديدة وشاهدنا جيدا أمام فيتنام مؤخرا في التصفيات الآسيوية”.

وتابع:” تم تغيير القرعة مؤخرا بسبب مشاركة المنتخبات الثلاثة وكانت هناك فترة وجيزة لدراسة الخصوم وفي الفترة الماضة درسنا المجموعة التي وقعنا فيها”.

وفي احصائية عن المشاركات التي جمعت المنتخب اليمني والاماراتي كان أكبر فوز سجله منتخب اليمن على منتخب الإمارات هو 3/1 واكبر فوز للإمارات هو 3/0 .

وكان أكثر لاعب يمني تسجيلاً في مرمى الإمارات هو نجم الكورة اليمنية علي النونو بأربعة أهداف , بينما سعيد الكأس ومحمد عمر أكثر اللاعبين الإماراتيين تسجيلاً في مرمى منتخب اليمن بواقع ثلاثة أهداف لكل لاعب.

وتأريخياً لم يحظر التعادل بأي مباراة بين المنتخبين في 13 لقاء سابق جمع بين المنتخبين سواءً في المباريات الرسمية والودية بينما كفة المواجهات ترجح تفوق الإمارات على منتخب اليمن.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة