الأحد، 25 أكتوبر 2020

لعلاج ضعف الانتصاب..القرفة وفوائدها الصحية التي لا تعرفها

موكا نيوز
2019-11-24 | منذ 11 شهر

القرفة

تعتبر القرفة من التوابل الشعبية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة في علاج العديد من المشكلات الصحية مثل اضطرابات الجهاز الهضمي والسكري وفقدان الشهية والتهاب الشعب الهوائية.


وبجانب الفوائد الصحية السابقة، تقدم القرفة فوائد أخرى لصحة الرجال إذ تساهم في علاج أمراض الذكورة، ومشكلات الضعف الجنسي، وذلك بحسب موقع "Health".


ووفقًا للموقع فإن القرفة تعمل على طرد الريح وعلاج الإسهال لأنها تتميز بالعديد من الخصائص القابضة التي تحافظ على مستويات الماء في الجسم، كما تساهم في تخفيف آلام النزيف عند السيدات.


وتحتوي القرفة على فيتامين K والحديد، والكالسيوم، والمنجنيز، والألياف الغذائية، وفيتامينات B1، B2، B6، B12، وفيتامين C، وفيتامين D، والزنك، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، والليكوبين.


القرفة وعلاج السكري:


يعد مرض السكري أحد الأمراض المزمنة التي قد تؤدي لمضاعفات عدة منها الإصابة بالأمراض القلبية، والضعف الجنسي، وأمراض الأوعية الدموية، والسكتة الدماغية والسمنة، والفشل الكلوي، وتلف الأعصاب، وضعف الانتصاب، وتعمل القرفة على ضبط مستويات السكر في الدم وتخفيض معدل الجلوكوز، والدهون الثلاثية، وبالتالي تساعد على تخفيف الإصابة بهذه المضاعفات.


القرفة علاج لضعف الانتصاب:


أثبتت إحدى الدراسات التي تم إجراؤها على المصابين بضعف الانتصاب أن تناول القرفة باستمرار يساعد على علاج مشاكل ضعف الانتصاب عند الرجال، بالإضافة لتعزيز الرغبة الجنسية، وعلاج مشكلات التقدم في العمر.
ويساعد زيت القرفة على تحسين عمل الخصيتين وتحفيزهما لإفراز هرمون الذكورة و زيادة عدد الحيوانات المنوية، ويعتبر علاجًا فعالًا للوقاية من العقم.


فوائد أخرى للقرفة:


ـ علاج التهابات المفاصل من خلال منع إفراز حمض الأراكيدونيك.
ـ مضادة للميكروبات حيث تمنع نمو الفطريات والبكتيريا.
ـ تعزيز صحة القولون لأنها تحتوي على الألياف والمنجنيز وتساهم في زيادة إفراز الصفراء وبالتالي تمنع تلف خلايا القولون.
ـ تقليل مستوي الكوليسترول وبالتالي الوقاية من الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين.
تخفيف عسر الهضم.
ـ تساهم في تخفيف أعراض فيروس نقص المناعة البشرية.
ـ علاج التصلب المتعدد.


أشخاص ممنوعون من تناول القرفة:


يحظر على السيدات الحوامل، تناول القرفة لأنها يمكن أن تسبب بعض المضاعفات الخطيرة مثل الإجهاض المبكر، كما أن الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية وقرح المعدة والمصابين بأمراض الكبد، ممنوعون من تناول القرفة.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة