الجمعة، 27 نوفمبر 2020

السعودية تصدر توضيحاً بشأن فتح المنافذ البرية والمطارات أمام الوافدين

2020-09-11 | منذ 3 شهر


كشفت الجوازات السعودية، حقيقة ما تم تداوله بشأن صدور قرار بفتح جميع المنافذ البرية للدول المجاورة وفتح المطارات الدولية لاستقبال الوافدين والسياح بعد إجازة العيد الوطني للمملكة الـ90 والذي يوافق 23 من شهر سبتمبر- أيلول من كل عام.

وردت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل "تويتر" على استفسارات بعض المواطنين والمستفيدين، مبينة أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينه.

ونوهت الجوازات، رداً على أحد المواطنين، بأنه تم تعليق حركة المسافرين عبر المنافذ البرية، مع استمرار السماح بالحركة التجارية والشحن، ومرور الحالات الإنسانية والاستثنائية، وأن التعليمات تقضي بتعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للسفر.

وقالت الجوازات: "تجنباً للشائعات أو نقل معلومات غير دقيقة، نرجو من الجميع الحرص على متابعة الأخبار الخاصة بالجوازات من مصادرها الرسمية، وذلك عبر قنواتنا الرسمية".

ورهن وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، في تصريحات لقناة "الإخبارية"، أمس، إعادة استئناف رحلات الطيران الدولي المتوقفة بالمملكة بمدى انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، 15 مارس/ آذار 2020، بدء تنفيذ قرار تعليق جميع الرحلات الدولية مؤقتاً؛ وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الجهات المختصة في المملكة لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد.

وعلقت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، في 22 يوليو، على موعد استئناف الرحلات الدولية، مؤكدة حينها عدم وجود تاريخ محدد بعد لموعد استئناف الرحلات الدولية.

وأعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، في 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، عن التمديد آلياً لصلاحية الإقامات المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة من المهن التجارية، والتمديد آلياً لصلاحية الإقامات المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة من العمالة المنزلية ولديهم تأشيرة خروج وعودة تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة آلياً للوافدين الموجودين خارج المملكة من العمالة التجارية، لمن إقاماتهم سارية الصلاحية.


إخترنا لك
أخبار ذات صلة