الأربعاء، 05 أغسطس 2020

الشعب المصري في صدمة نتيجة هذه الخبر الأليم من الكويت

وكالة موكا نيوز
2019-11-07 | منذ 9 شهر



صدمة غير متوقعة استفاق عليها الشعب المصري وهو يطالع الاخبار الواردة من الكويت على لسان أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة وهو يعلن وفاة 5 مصريين في حادث مروري بجسر أبوحليفة بالأحمدي بدولة الكويت، مساء الأربعاء.

وقال "سعفان" في بيان له إنه يجري التنسيق مع مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت؛ للوقوف على ملابسات الحادث، فضلًا عن متابعة الإجراءات التي تتخذ بشأن التعويض وإجراءات نقل الجثامين بالتعاون مع القنصلية المصرية ومتابعة مستحقاتهم المالية لدى الشركة التي يعملون بها.

وأشارت وزارة القوى العاملة، إلى أن الوزير تقريرًا عاجلًا عبر المستشار العمالي أحمد يوسف، أشار فيه إلى أن الحادث وقع أثناء توجه ميكروباص شركة (تشيد الجزيرة رقم 94375/7) إلى موقع العمل بالأحمدي وكان يقل 12 عاملًا.

وأوضح المستشار العمالي، أنه أثناء سير الميكروباص حدث انفجار في العجلة الخلفية، وأثناء تغيير العجلة اصطدمت شاحنة نقل مياه "تنكر" بالعمال ودهستهم، ونتج عنه وفاة 5 عمال مصريين هم: "محمد أحمد بهجات أحمد، من أسيوط - جمال سليم عبيد رسلان، من قنا - مكرم عجايبي شحاته فرج، من القاهرة - أحمد عبداللاه حسن عبد اللاه، من سوهاج - حمادة عبداللطيف شرقاوي عبداللطيف سائق الميكروباص، من سوهاج".

ويتابع مكتب التمثيل العمالي حاليًا إجراءات الطب الشرعي، فضلًا عن نقل الجثامين لأرض الوطن، كما يبحث تعويضاتهم ومستحقاتهم.

وكانت وسائل اعلامية اخرى قد اتهمت السائق وهو هندي الجنسية بالتسبب بالحادثة نتيجة الاهمال وعدم صيانة المركبة باستمرار .


إخترنا لك
أخبار ذات صلة